رفاق حزب الشعب الفلسطيني

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك وتدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك للتسجيل

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

رفاق حزب الشعب الفلسطيني

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك وتدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك للتسجيل

رفاق حزب الشعب الفلسطيني

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى حزب الشعب الفلسطيني

الـطليــــعة( نشـرة صادرة عن حزب الشعب الفلسطيني )لتتمكن من تحميل الـطليــــعة و قراءتها ,,,,,, بالدخول على موقع حزب الشعب الفلسطيني www.ppp.ps
" الى الامــام " نشرة صادرة عن حزب الشعب الفلسطيني - قطاع غزة , لتتمكن من تحميل الـطليــــعة و قراءتها ,,,,,, بالدخول على موقع شعب للإعلام والموقع الاكتروني لحزبنا المجيد

المواضيع الأخيرة

» كتلة اتحاد الطلبة التقدمية-قطاع غزة
الرفيق القائد سليمان النجاب - أبو فراس I_icon_minitimeالإثنين مايو 09, 2011 9:32 pm من طرف حشفاوي عنيد

» الحزب الشيوعي المصري يخرج للعلن بعد 90 عاماً من الحظر
الرفيق القائد سليمان النجاب - أبو فراس I_icon_minitimeالإثنين مايو 02, 2011 5:55 pm من طرف Admin

» حزب الشعب يهنىء الطبقة العاملة الفلسطينية بعيد العمال العالمي
الرفيق القائد سليمان النجاب - أبو فراس I_icon_minitimeالإثنين مايو 02, 2011 5:52 pm من طرف Admin

» هل يهمكم نجاح المنتدى ... إذا ادخلوا هنا وخذوا بعض الإرشادات.
الرفيق القائد سليمان النجاب - أبو فراس I_icon_minitimeالإثنين مايو 02, 2011 5:50 pm من طرف Admin

» حزب الشعب يهنئ الطوائف المسيحية بحلول الاعياد المجيدة
الرفيق القائد سليمان النجاب - أبو فراس I_icon_minitimeالأحد مايو 01, 2011 12:04 am من طرف ابو مالك

» الصالحي: كل التحية للشعب المصري ومن اجل تعزيز الارادة الشعبية الفلسطينية
الرفيق القائد سليمان النجاب - أبو فراس I_icon_minitimeالجمعة فبراير 04, 2011 4:01 am من طرف Admin

» حزب الشعب: الصمود السياسي واستخلاص العبر كفيل بحماية منظمة التحرير الفلسطينية
الرفيق القائد سليمان النجاب - أبو فراس I_icon_minitimeالإثنين يناير 31, 2011 6:22 pm من طرف Guevara

» عميره: ما نشر عني حول وثائق الجزيرة جاء مجتزءا ولم يغط جميع جوانبه
الرفيق القائد سليمان النجاب - أبو فراس I_icon_minitimeالإثنين يناير 31, 2011 6:20 pm من طرف Guevara

» عميره لــ " الاتحاد ":لو كان توجه "الجزيرة" حياديًا لما تم عرضه بهذه الطريقة المسيئة للشعب الفلسطيني
الرفيق القائد سليمان النجاب - أبو فراس I_icon_minitimeالإثنين يناير 31, 2011 6:18 pm من طرف Guevara

منتدى حزب الشعب الفلسطيني

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

    الرفيق القائد سليمان النجاب - أبو فراس

    Admin
    Admin
    Admin

    عدد الرسائل : 446
    تاريخ التسجيل : 07/10/2007

    الرفيق القائد سليمان النجاب - أبو فراس Empty الرفيق القائد سليمان النجاب - أبو فراس

    مُساهمة من طرف Admin الأربعاء أغسطس 18, 2010 5:17 pm

    الرفيق القائد سليمان النجاب - أبو فراس Alnajab

    الرفيق القائد سليمان النجاب - أبو فراس - عضو اللجنة التنفيذية م.ت.ف
    (1934-2001)


    تنعى اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني، وكافة رفاق ورفيقات الحزب وانصاره ومؤيدوه، الى جماهير شعبنا وحركتنا الوطنية، والى جماهير امتنا العربية، واحرار العالم، القائد والمناضل الفذ، عضو المكتب السياسي لحزبنا، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الرفيق سليمان رشيد النجاب (ابو فراس ).

    التحق ابو فراس بالعمل الوطني منذ نعومة اظفاره، وقادته وطنيته العالية، وثقافته الرفيعة، وحبه الشديد لجماهير الفلاحين والكادحين من ابناء شعبنا، الى صفوف الحزب الشيوعي الاردني، منذ اوائل الخمسينات، في ظل ظروف بالغة السرية والتعقيد، دفاعا عن الهوية والحقوق الوطنية الفلسطينية التي تركزت بالمطالبة بتطبيق قرار التقسيم بعد نكبة 1948، وضد مؤامرات تبديد الهوية الوطنية للشعب الفلسطيني، ومصادرة حقه في اقامة دولته الفلسطينية، وفي النضال من اجل الحرية والاستقلال من السيطرة الاستعمارية وفي الدفاع عن حقوق الكادحين والمسحوقين ومن اجل الديموقراطية والتقدم .

    لقد دفع ابو فراس، ورفاق حزبه ،ثمنا غاليا في الدفاع عن هذه المبادئ والمثل، مطاردة وتشريدا وتعذيبا. لقد شارك بنشاط في معارك حلف بغداد وغيرها من معارك تلك الفترة التي تميزت بالمد الوطني. وعقب الانقلاب الرجعي، في نيسان 1957، اعتقل ابو فراس وامضى ثماني سنوات متواصلة في معتقل الجفر الصحراوي الرهيب. وخلال هذه المعارك تجلت سمات الشجاعة والجرأة والجسارة الشخصية والسياسية التي ميزت ابو فراس وقدمته الى الصفوف الاولى في حزبه وفي حركته الوطنية .

    لم يكن من باب الصدفة ان يكون سليمان النجاب من اوائل المطلوبين الذين لاحقتهم السلطات الاسرائيلية اثر احتلال الضفة الغربية وقطاع غزة عام 1967، لينتقل فورا الى العمل السري، وليقود مع حزبه معركة افشال هجرة ثانية لشعبنا وتنظيم المقاومة للاحتلال الاسرائيلي. وان يقود في العام 1973، التنظيم المسلح للحزب الذي تقرر تشكيله بالتعاون مع الجبهة الوطنية الفلسطينية والتي بادر الحزب لتشكيلها بالتعاون مع قوى وشخصيات وطنية متعددة، وكان الحزب يمثل عمودها الفقري. وعندما انقضَّت الة التعذيب الوحشي الصهيوني على مناضلي الجبهة والحزب، نقش سليمان النجاب بجراحه ودمائه التي سالت في زنازين التعذيب الاسرائيلي، شخصية ونموذج الصمود والتحدي لهذه الالة، وليصبح نموذج مدرسة اصيلة لمواجهة الجلادين عكست اثرها ليس فقط على حزبه، وانما على اجيال كاملة من مناضلي الحركة الوطنية الفلسطينية .

    وكان طبيعيا ان تقدمه نضالاته وقيادته الجريئة لحزبه، الى المواقع الاولى في قيادة الحزب حيث اعتقلته سلطات الاحتلال الاسرائيلي في العام 1974 بتهمة مقاومة الاحتلال، ثم أبعدته عن أرض الوطن بعد تسعة أشهر من الاعتقال الاداري في العام 1975. استأنف نشاطه السياسي في الخارج وشارك في قيادة الحزب الشيوعي الفلسطيني الذي شارك في إعادة تأسيسه في العام 1982، ثم ممثلا له في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في دورتها التوحيدية التي لعب دورا هاما في استعادة لحمتها عام 1987، وحيث كان خير ممثل لحزبه في هذا الموقع. كما شارك في تأسيس حزب الشعب الفلسطيني في العام 1991 وانتخب عضواً في لجنته المركزية ومكتبه السياسي .وأعيد انتخابه مرة أخرى في مؤتمر الحزب الثالث في العام 1998 وبقي في مواقعه النضالية المتقدمة في منظمة التحرير الفلسطينية وفي حزب الشعب الفلسطيني حتى وفاته حيث ظل رمزا للمبدئية السياسية والجرأة الفكرية والصلابة، مدافعاً عن حقوق شعبنا وعن استقلالية القرار الفلسطيني .

    لقد بكى ابو فراس بكاء الاطفال عندما لامست قدماه تراب الوطن، عائدا من منفاه وكبُرت بلدته جيبيا الاف المرات في وصفه لها في كل مجلس ومنتدى وعبر ولعه الشديد بها، عن عشقه وولعه بفلسطين، وعن اصالة انتمائه للارض وللفلاحين. ولهذا فقد كان طبيعيا ان يركز في ابرز مهامه على دعم لجان الدفاع عن الارض ومقاومة الاستيطان، حيث انخرط في صفوفها. وكانت قضية مواجهة الاستيطان وانهاء الاحتلال رديف أي حديث او خطاب او اجتماع سياسي، يشارك به سليمان النجاب. ورأى في الانتفاضة ومن موقع بصيرته الثاقبة، معركة فاصلة في كفاح الشعب الفلسطيني، داعيا للانخراط فيها بكل قوة، ومدافعا عن البرنامج السياسي الواقعي الفلسطيني، حتى في زمن غلبة الشعارات والمبالغات التي طالما حذر منها، بوعي التجربة ومن مواقع الكفاح المتقدمة، لسليمان النجاب وحزبه .

    ان الشعب الفلسطيني يشهد ترجل فارس حقيقي، بفقدان سليمان النجاب. ولكنه يكسب ايضا علما بارزا في سجل خالديه، من المدافعين الاوفياء، عن الاستقلال الوطني، والكرامة وحقوق الكادحين، والاشتراكية، والديموقراطية، والمساواة، والسلام العادل .

    نم قرير العين، يا ابا فراس، والتحق برفيق دربك الذي طالما احببت وقدرت، بشير البرغوثي، وبكافة رفاق حزبك ووطنك الذين قضوا قبلك، ومع شهداء شعبك ونعم اولئك رفاقاً.





    ****************
    شعبي يا عود الندى
    يا أغلى من روحي عندي
    انْا باقون على العهد

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يونيو 21, 2021 12:55 am