رفاق حزب الشعب الفلسطيني

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك وتدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك للتسجيل

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

رفاق حزب الشعب الفلسطيني

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك وتدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك للتسجيل

رفاق حزب الشعب الفلسطيني

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى حزب الشعب الفلسطيني

الـطليــــعة( نشـرة صادرة عن حزب الشعب الفلسطيني )لتتمكن من تحميل الـطليــــعة و قراءتها ,,,,,, بالدخول على موقع حزب الشعب الفلسطيني www.ppp.ps
" الى الامــام " نشرة صادرة عن حزب الشعب الفلسطيني - قطاع غزة , لتتمكن من تحميل الـطليــــعة و قراءتها ,,,,,, بالدخول على موقع شعب للإعلام والموقع الاكتروني لحزبنا المجيد

المواضيع الأخيرة

» كتلة اتحاد الطلبة التقدمية-قطاع غزة
اقوال في الالحاد I_icon_minitimeالإثنين مايو 09, 2011 9:32 pm من طرف حشفاوي عنيد

» الحزب الشيوعي المصري يخرج للعلن بعد 90 عاماً من الحظر
اقوال في الالحاد I_icon_minitimeالإثنين مايو 02, 2011 5:55 pm من طرف Admin

» حزب الشعب يهنىء الطبقة العاملة الفلسطينية بعيد العمال العالمي
اقوال في الالحاد I_icon_minitimeالإثنين مايو 02, 2011 5:52 pm من طرف Admin

» هل يهمكم نجاح المنتدى ... إذا ادخلوا هنا وخذوا بعض الإرشادات.
اقوال في الالحاد I_icon_minitimeالإثنين مايو 02, 2011 5:50 pm من طرف Admin

» حزب الشعب يهنئ الطوائف المسيحية بحلول الاعياد المجيدة
اقوال في الالحاد I_icon_minitimeالأحد مايو 01, 2011 12:04 am من طرف ابو مالك

» الصالحي: كل التحية للشعب المصري ومن اجل تعزيز الارادة الشعبية الفلسطينية
اقوال في الالحاد I_icon_minitimeالجمعة فبراير 04, 2011 4:01 am من طرف Admin

» حزب الشعب: الصمود السياسي واستخلاص العبر كفيل بحماية منظمة التحرير الفلسطينية
اقوال في الالحاد I_icon_minitimeالإثنين يناير 31, 2011 6:22 pm من طرف Guevara

» عميره: ما نشر عني حول وثائق الجزيرة جاء مجتزءا ولم يغط جميع جوانبه
اقوال في الالحاد I_icon_minitimeالإثنين يناير 31, 2011 6:20 pm من طرف Guevara

» عميره لــ " الاتحاد ":لو كان توجه "الجزيرة" حياديًا لما تم عرضه بهذه الطريقة المسيئة للشعب الفلسطيني
اقوال في الالحاد I_icon_minitimeالإثنين يناير 31, 2011 6:18 pm من طرف Guevara

منتدى حزب الشعب الفلسطيني

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

    اقوال في الالحاد

    avatar
    يساري حتى النخاع

    عدد الرسائل : 12
    العمر : 44
    تاريخ التسجيل : 01/08/2008

    اقوال في الالحاد Empty اقوال في الالحاد

    مُساهمة من طرف يساري حتى النخاع السبت سبتمبر 19, 2009 6:55 am




    ما يقال بغير دليل ينقض بغير دليل
    كرستوفر هينجز


    التخفي وعدم الوجود يتشابهان إلى حد كبير
    ديلوس مكنون


    الدين لا مكان له فى المدارس مثلما الحقيقة لا مكان لها فى الأديان
    المشرف العام للمدارس جالمرز


    جميع الأديان متشابهة فهى نشأت على الخرافات والأساطير
    توماس جفرسن


    الدين فكرة غير حقيقية تجمع مؤمنين بها
    اماندا بلوم


    الدين أفيون الشعوب
    كارل ماركس


    الأديان هى أكذوبة وعكازة للعقول الضعيفة التى تحتاج إلى معرفة للأرقام
    جسي فنتوره


    الأديان تكبل وتقمع العقول وتضعفها لتجعلها غير صالحة لأى عمل نبيل
    جيمس مادسن


    كلما ازداد البشر ذكاءاً كلما قل اهتماهم بدعاة الدين وازداد اهتمامهم بدعاة العلم
    روبرت انجرسول


    الإيمان الدينى هو أفضل مبرر للتوقف عن التفكير والتملص عن تمحيص الدلائل
    ريتشارد ديكنز


    الدين يعتبر حقيقة بالنسبة للعامة وأكذوبة بالنسبة للمفكرين ومفيد بالنسبة للحكام
    سنيكا


    البشر يرتكب الأفعال الشريرة بمتعة أكبر عندما يرتكبها بإيمان ديني
    باليس باسكال


    عندما يقف العلم يبدأ الدين
    بينجامين دزرائيلى


    لا تستطيع أن تقنع المؤمن بأى شئ فإيمانه لا يستند على أدلة وإنما على حاجة ماسة للإيمان
    كارل ساغان


    نادراً ما التقيت بمثقف لم يتكلف إيمانه الدينى بتضييق وتحطيم وجه نظر
    هجيمس باكنان


    لحقبة طويلة من التاريخ البشرى كان الدين شر لابد منه ولكنه أصبح شر أكثر من اللازم
    ارثر كلارك


    من العادة أن يكون الرجال فى قمة ايمانهم الدينى عندما يتصرفوا بأقل قدر من المنطق وأكثر قدر من الوحشية
    الكا جيس


    الدين يعود إلى زمن طفولة البشرية أما الآن وقد شبت البشرية يجب بالتالى أن يترك خلفها
    سيغموند فرويد


    الإيمان الدينى هو الإصرار على البقاء جاهلا ً فى وجه كل الدلائل التى تقول إنك جاهل
    شاون مايسون


    مقدار الإفتتان بالكتب المقدسة يعتمد على مقدار جهل القارئ
    روبرت انغرسول


    غياب الدليل هو دليل الغياب
    انفنتي


    الأديان فى الواقع أقنعت المؤمنين أن هناك رجل متخفى يسكن الفضاء
    جورج كارلن


    اعطى رجل سمكة وستطعمه يوماً واحد, اعطيه إله وستجعله يموت جوعاً وهو يصلى أن يرزقه سمكة
    قائل غير معروف


    كل البشر يولدون ملحدين فلا يوجد منا من ولد مؤمن
    اندي روني


    الأديان تنجح نجاح باهر فى ثلاثة أمور: بث الفرقة بين البشر, السيطرة على البشر وإيهام البشر
    كارلسبي ماكيني


    منطقياً الله غير موجود
    شارلي شابلن


    كل المفكرين هم ملحدين
    ارنست هيمغواى


    الله مخلوق ضعيف, فبالإمكان قتلة بنسمة علم أو جرعة صغيرة من المنطق
    جابمان كوهين


    هناك نوعين من الرجال: رجال عقلاء ورجال متدينون
    أبو العلاء المعرى


    الإيمان الدينى يعنى الإصرار على عدم معرفة الحقيقة
    فريدريك نيتشة


    الأديان تختلف فى درجة الحماقة لذا أنا أرفضها جميعاً
    جيني رودنبرج


    الدين بإختصار هو السيطرة على العقول
    جورج كارلن


    الرجل الملئ بالإيمان هو ببساطة رجل فقد القدرة على التفكير الواضح والواقعى
    هنرى مانكن


    الإلحاد هو صوت القلة المفكرة من البشر
    فولتير


    افترض أنك اخترت الإله الخاطئ, كل مرة تذهب بها إلى دار العبادة تجعله أكثر غضباً
    هومر سمبسن


    لا تصلى فى مدرستى مقابل أن لا أفكر فى دار العبادة خاصتك
    قائل غير معروف


    لم أرى دليل علمى ولو ضئيل على الفكرة الدينية للجنة والنار أو الله
    توماس اديسون


    كل الأديان هى نصب تذكارية للخرافات والجهل والوحشية
    بارون دي هولباغ


    البشر الذين لا يرغبون بأن يضحك أحد على عقائدهم يجب أن لا يكون لهم عقائد مضحكة


    الفلسفة هى أسئلة ربما لن نجد إجابة لها أما الدين فهو أجوبة لم تختبر البتة
    قائل غير معروف

    يدان تعملان هما خيراً من آلاف الأيدى التى تصلى
    قائل غير معروف


    لا شئ يخالف الدين ورجاله أكثر من المنطق والعقل
    فولتير


    أنا لست ملحدة.. أنا ببساطة لا أؤمن بشئ لا وجود له؟؟
    وتني براون


    الدين ليس بأفيون الشعوب, إنه سيانيدç
    توم روبنزر


    الضرورة الأولى لسعادة الشعوب هى إلغاء الأديان
    كارل ماركس


    الأديان ضد حقوق المرأة وحريتها, ففى كل المجتمعات المرأة مضطهدة بسبب الدين
    تسليمة نسرين


    الإنجيل والكنيسة هما أكبر عائقين أمام تحرير المرأة
    اليزابيث ستانتون


    المرأة غير مدينة بحريتها لأى دين من الأديان
    سوزن انون


    صليت 20 سنة لأنال حريتى ولكنى لم أحصل على أى جواب, استعملت رجلى فنلت حريتى فريدرك دوغلاس


    البحار لا يصلى للحصول على الرياح المناسبة, هو ببساطة يتعلم الإبحار
    غوستاف لندنبرغ


    كل الرجال يعتقدون أن الله بجانبهم, أما الأغنياء والأقوياء فهم يعرفون أنه معهم
    جين انوهيل


    الخوف هو أم كل إله.... والطبيعة تتكفل بعمل كل شئ دون تتدخل
    هملكريشيو


    سيكون عالماً مثالياً ذلك الذى لا وجود للأديان فيه
    جون ادمز


    حان الأوان كما يبدو لى ليقوم كلا منا بواجبه بإظهار ابتعاده عن الأديان
    جون ستيورت


    الإيمان هو التصديق بفكرة تعرف أنها غير صحيحة
    مارك توينكل


    الأديان خيطت من أفكار تتناقض والمنطق لدرجة تجعل أى ذكى يهزء منها
    بيير جارون


    أنا ضد الأديان لأنها تعلمنا الإستكانة عن فهم عالمنا
    ريتشارد ديكنز


    الدين أداة ممتازة لإبقاء العامة تحت السيطرة
    نابليون بونابارت


    من بين مستبدى البشرية فإن الإستبداد الدينى هو الأسوء
    توماس بينكل


    الأديان هى صنيعة البشر
    نابليون بونابارت


    منارة الشاطئ أكثر نفعاً من أى بيت عبادة
    بنجامين فرانكلين


    إذا كان الجهل بالعلوم الطبيعية هو السبب لمولد الله فإن تقدم العلم كفيل بالقضاء عليه
    بارون دي هولباغ


    أتؤمنون بكتاب تتحول العصا فيه إلى ثعبان ثم تقولوا إن الملحدين بحاجة إلى مساعدة؟؟
    دان بيكر


    رجال الدين يستغلوا دائماً جهل العامة لفائدتهم الشخصية
    توماس جفرسن


    الدين وهم يكتسب قوته من تمنياتنا الغريزية
    سيجموند فرويد


    الإيمان بالله يؤدى دوما إلى الفوضى
    بيرل باكمن


    المستحسن أن نفهم الكون كما هو على أن نخدع أنفسنا مهما كان الخداع جذاب
    كارل ساغان


    أبشع الجرائم هى تلك التى ارتكبت تحت غطاء الدين أو دافع مشابه
    غاندي


    يسمح للرجل بدخول دار العبادة لإيمانه الديني ويطرد منه لعلمه
    مارك توين


    أعظم الآلام التى أصابت الجنس البشرى هى تلك التى كان لها جذور دينية
    توماس بينكل


    أركان الدين تبدو لى كإختراع بشرى الغرض منه تخويف واستعباد البشر
    توماسبين


    عندما تفهم لماذا أرفض بقية الآلهة ستفهم لماذا أرفض إلهك أيضاً
    ستيفان روبرتس




    الأديان مثل حشرة اليراعة التى تحتاج إلى الظلمة لتتألق
    ارثر سكوبنهاور


    كل ما لا نفهمه بسهولة نسميه الله فهذا يوفر علينا استهلاك تلافيف الدماغ
    ادورد آبي


    الطريق إلى الإيمان هو أن تغلق عينك عن المنطق
    بنجامين فرانكلن


    سنكتشف الحقيقة والمنطق والأخلاق عندما سنتخلص من غيوم وأشباح الدين
    بارون دي هولباغ


    avatar
    abunofal

    عدد الرسائل : 4
    العمر : 56
    تاريخ التسجيل : 11/11/2010

    اقوال في الالحاد Empty رد: اقوال في الالحاد

    مُساهمة من طرف abunofal الأربعاء ديسمبر 22, 2010 1:36 am

    اعتقد ايها الرفاق ان هذه الزاوية كاملة تستهتر ليس بمشاعر الغالبية من ابناء شعبنا بل وفي عقولنا. مسالة الدين والايمان في مجتمعنا مسالة حساسة وكون الاقوال الماثورة الواردة اعلاه تضعنا في متاهات نحن في غنى عنها اقترح عليكم الغاء هذا الباب.
    فمثلا "مقولة - الدين افيون الشعوب" جاءت في سياق مكاني وزمني لا يمكن استخدامها كما يحلو لكاتبها.
    avatar
    ابو العبد الديراوي

    عدد الرسائل : 7
    العمر : 50
    تاريخ التسجيل : 27/11/2010

    اقوال في الالحاد Empty رد: اقوال في الالحاد

    مُساهمة من طرف ابو العبد الديراوي الجمعة ديسمبر 24, 2010 4:01 am

    انني استهجن مساهمة يساري حتى النخاع واستدلاله الغير موفق باعلام الفكر الامبريالي المعادي للشعوب فادا كان الدين كما يدعي العلماءجهل الشعوب فان الكثير من الشخصيات التي اتحفنا بها حتى النخاع مصت دماء الشعوب باسم والتقدم ان الالحادشيء والصراع ضد الهيمنة الامبريالية شي اخر والمفارقة الغير متوقعة ان يتفق الفكر اليساري الاممي مع اعلام الفكر الامبريالي يا اخي يا يساري حتى النخاع ان الدين هو ثورة على الظلم في مفهومه العملي اما اختلافة الفلسفي فستجد الكثيرين من مصصاصي الدماء الامبرياليين من المدرسة الفلسفية للالحاد ان الدين في مجتمعاتنا الرازخة حتى النخاع تحت بساطير جنود الاحتلال الاستيطاني سجل وباحرف من دهب قدرته على شحد الهمم لحشد كل الطاقات الممكنة لمقارعة الاحتلال مند زمن صلاح الدين حتى ايمان درة اننا في امس الحاجة الان للملمة الشمل حتى التحرير وكن على ثقة ان الدين لله والوطن للجميع وبعد التحرير والحرية سنجد الوقت الكافي للجدل الفلسفي حول اشكالية العلم والدين
    avatar
    abunofal

    عدد الرسائل : 4
    العمر : 56
    تاريخ التسجيل : 11/11/2010

    اقوال في الالحاد Empty رد: اقوال في الالحاد

    مُساهمة من طرف abunofal الجمعة ديسمبر 24, 2010 5:44 am

    يا رفيقي العزيز, الا تعتقد بان "الرفاٌق" في الحزب الشيوعي الصيني يستغلون الطبقة العاملة التي تكد وتشقى دون ابسط حقوق الطبقة العاملة المتوفرة في الانظمة الراسمالية؟ الا تعتقد بان فشل التجربة الاشتراكية يعود بالاساس الى عوامل ذاتية ميزت احزاب الحركة العمالية - شيوعية كانت ام غير ذلك - التي تربعت على السلطة.
    تستهل اجابتك بالحديث عن مساهمة يساري حتى النخاع وهنا اتساءل ما هو مفهوم اليسار اليوم، فانا لا اعتبر الاشتراكيين الديمقراطيين قوة يسار.
    تكتب "كل الطاقات الممكنة لمقارعة الاحتلال مند زمن صلاح الدين حتى ايمان درة اننا في امس الحاجة الان للملمة الشمل حتى التحرير وكن على ثقة ان الدين لله والوطن للجميع وبعد التحرير والحرية سنجد الوقت الكافي للجدل الفلسفي حول اشكالية العلم والدين" وهذه السطور تؤكد لي بانكم تعيشون في السماء وليس بين ابنا شعبنا وفي وسطهم بكل حسناته وسيئاته. اذ بطرحكم مسالة الالحاد مهما بلغت صحة اطروحاتكم الفلسفية فالايمان عند ابنا شعبنا لا يمكن القفز عنه حتى بعد التحرر لا يمكن ان نضع مسالة الجدال بالدين من ضمن اولوياتنا.
    الدين يطلب من الناس العدل والتسامح والاخاء والمساواة ويحترم الرجل والمراة لكن السؤال كيف يستخدم، الم تكن هناك حركات دينية وقفت ضد الانظمة الدكتاتورية وساهمت في تطور شعوبها؟ ام الجميع كالقرضاوي يسعى مستخدا الدين للسيطرة على الرعية مسفيدا من جهلها بجوهر دينها؟
    بدل رفع راية الالحاد - التي وان كان لها مبررات فلسفية فهي مرفوضة من الغالبية الكاسحة لجماهير شعبنا- يجدر بنا رفع راية الدفاع عن كل الجوهر الروحي في الدين واعطيك مثال:
    في رمضان يرفع التجار الاسعار، ويفرض بعض الزعران الصوم بالقوة تحت شعار احترام حرمة رمضان وشعور الاخوة الصائمين. اليس من الاجدر بدل رفع راية الالحاد بان نوضح لابناء شعبنا ان في هذا كفر واهانة ومعصية ؟
    اولا رفع الاسعار هو استغلاا ونهبا واضحا يتنافى مع تعاليم الدين
    ثانيا الصائم يجب ان يمتحن ايمانه لانه يصوم عن ظهر قلب والله عليم بما يدور في العقول والقلوب وبالتالي من يصوم بالمظهر يخدع نفسه ومن حوله لكنه لايخدع خالقهز ففرض الصيام بالقوة هو معصية لله لانه يجرد الايمان من جوهره الروحي ويحوله الى مظهر للتجارة والمفاخرة وهذا نفاق بعينه.
    عندما نخاطب شعبنا بلغته ونتبنى مشاكله مهما بلغ صغرها سيلتف هذا الشعب النبيل حولنا اما اذا تمادينا وجرحنا مشاعره - فهو لايدرك مسالة الايمان من منظار علمي او فلسفي فلم تقم في بلادنا حركات اصلاح دينية - سيبتعد غنا مهما بلغت فلسفستنا من تطور.
    اعود واؤكد باننا يجب ان نحسن استخدام الدين لصالح النضال.
    مسالة تعدد الزوجات:
    لقد ورد في سورة النساء "وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً " فيا ترى لماذا لا نحارب التفسير الخاطئ الذي يحلل تعدد الزوجات، فالعدل صفة من صفات الخالق ونحن علينا الا نضع انفسنا بمرتبة الخالق او رسوله لهذا علينا ان نخاف بان لا نعدل وعلينا الاكتفاء بواحدة.
    avatar
    ابو العبد الديراوي

    عدد الرسائل : 7
    العمر : 50
    تاريخ التسجيل : 27/11/2010

    اقوال في الالحاد Empty رد: اقوال في الالحاد

    مُساهمة من طرف ابو العبد الديراوي الإثنين ديسمبر 27, 2010 4:29 am

    رفيقي العزيز ان مفهوم اليسار يختلف حسب الحقبة الزمنية والحالة الثقافية والاقتصاديةو الموروث التاريخي فاليسار في دول الخليج يختلف جدرياعنه في بنغلادش اما وانك لا تعتبر احزاب الديمقراطية المؤمنة بالعدالة الاجتماعية احزابا يسارية فهدا حقك وان اختلفت معك ان اساس المفهوم الاشتراكي كفكرة اساس اقتصادي تقوم على مفهوم العدالة الاجتماعية ليس في توزيع الدخول ولكن العدالة في توزيع الخدمات ان مقتل الاحزاب الشيوعية والعمالية التي طبقت المفهوم الاشتراكي كان في مفهوم العدالة نفسها ولا يعود الى اسباب داتية فقط على اننا لا ننكر الاسباب الداتية التى سرعت في انهيارها ان العدالة اممية الطابع والمفهوم الاشتراكي للعدالة الاجتماعية طبق باشكال مختلفة وبفلسفات متباينة قبل بزوغ الفكر الشيوعي الشمولي حيث قام الفكر الشيوعي بتبني الاشتراكية والعدالة الاجتماعية تحت مسمى فلسفي وهو الاشتراكية العلمية كمنهاج اقتصادي اسبغ عليهالصفة التي تميزه عن باقي الاحزاب الاشتراكية وهو المركزية وهي رديف الديكتاتورية اما ما يخص موضوع الالحاد فيبدو لي انني لم اوفق في شرح وجهةنظري والتي تتلخص في الاتي اولا الفلسفة الالحادية هي فلسفة نخبوية قائمة على الجدلية العلمية لك ان تاخد بها ولك ان تتركها ثانياهي ليست عقيدة الاحزاب الاشتراكيةالديمقراطية لدلك فهي فكر فردي يمكن ان يحمله الاشتراكي الديمقراطي والليبرالي والقومي الخ ثالثاان احترام المجتمعات باحترام عقائدهم وفي مجتمعنا المؤمن لا بد من احترام عقيدته التي في مجملها تحث على العدالة والمحبة والاخاء رابعاان الفكر الالحادي فكر نخبوي لا يجوز مناقشته على الملأ ارجو ان اكون قد سلطت الضوء على الجانب المعتم من ارائي

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يونيو 21, 2021 12:55 am