رفاق حزب الشعب الفلسطيني

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك وتدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك للتسجيل

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

رفاق حزب الشعب الفلسطيني

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك وتدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك للتسجيل

رفاق حزب الشعب الفلسطيني

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى حزب الشعب الفلسطيني

الـطليــــعة( نشـرة صادرة عن حزب الشعب الفلسطيني )لتتمكن من تحميل الـطليــــعة و قراءتها ,,,,,, بالدخول على موقع حزب الشعب الفلسطيني www.ppp.ps
" الى الامــام " نشرة صادرة عن حزب الشعب الفلسطيني - قطاع غزة , لتتمكن من تحميل الـطليــــعة و قراءتها ,,,,,, بالدخول على موقع شعب للإعلام والموقع الاكتروني لحزبنا المجيد

المواضيع الأخيرة

» كتلة اتحاد الطلبة التقدمية-قطاع غزة
الفصل الثالث I_icon_minitimeالإثنين مايو 09, 2011 9:32 pm من طرف حشفاوي عنيد

» الحزب الشيوعي المصري يخرج للعلن بعد 90 عاماً من الحظر
الفصل الثالث I_icon_minitimeالإثنين مايو 02, 2011 5:55 pm من طرف Admin

» حزب الشعب يهنىء الطبقة العاملة الفلسطينية بعيد العمال العالمي
الفصل الثالث I_icon_minitimeالإثنين مايو 02, 2011 5:52 pm من طرف Admin

» هل يهمكم نجاح المنتدى ... إذا ادخلوا هنا وخذوا بعض الإرشادات.
الفصل الثالث I_icon_minitimeالإثنين مايو 02, 2011 5:50 pm من طرف Admin

» حزب الشعب يهنئ الطوائف المسيحية بحلول الاعياد المجيدة
الفصل الثالث I_icon_minitimeالأحد مايو 01, 2011 12:04 am من طرف ابو مالك

» الصالحي: كل التحية للشعب المصري ومن اجل تعزيز الارادة الشعبية الفلسطينية
الفصل الثالث I_icon_minitimeالجمعة فبراير 04, 2011 4:01 am من طرف Admin

» حزب الشعب: الصمود السياسي واستخلاص العبر كفيل بحماية منظمة التحرير الفلسطينية
الفصل الثالث I_icon_minitimeالإثنين يناير 31, 2011 6:22 pm من طرف Guevara

» عميره: ما نشر عني حول وثائق الجزيرة جاء مجتزءا ولم يغط جميع جوانبه
الفصل الثالث I_icon_minitimeالإثنين يناير 31, 2011 6:20 pm من طرف Guevara

» عميره لــ " الاتحاد ":لو كان توجه "الجزيرة" حياديًا لما تم عرضه بهذه الطريقة المسيئة للشعب الفلسطيني
الفصل الثالث I_icon_minitimeالإثنين يناير 31, 2011 6:18 pm من طرف Guevara

منتدى حزب الشعب الفلسطيني

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

    الفصل الثالث

    Admin
    Admin
    Admin

    عدد الرسائل : 446
    تاريخ التسجيل : 07/10/2007

    الفصل الثالث Empty الفصل الثالث

    مُساهمة من طرف Admin الإثنين أكتوبر 08, 2007 9:02 pm

    المرتكزات الأساسية لبرنامجنا الوطني

    سيعمل حزبنا في نطاق تنفيذ المهمة المركزية ، مهمة الخلاص من الاحتلال الإسرائيلي ، والتصدي لكافة المؤامرات والضغوط التي تهدد وحدة الشعب والأرض ، وفق المرتكزات الأساسية التالية:

    1) تعزيز النضال ضد الاحتلال بكافة مظاهره العسكرية والاقتصادية والمدنية والاستيطانية ، وتنظيم وتفعيل طاقات الجماهير من اجل بناء مقومات الاستقلال الوطني. وهذا يتطلب تصويب نهج التفاوض الحالي ، والتوصل الى حل يضمن تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 242 ، القاضي بانسحاب إسرائيل الكامل من الأراضي العربية المحتلة منذ حزيران 1967 ، وفي مقدمتها القدس الشرقية ، وإقامة الدولة الفلسطينية الديمقراطية المستقلة ذات السيادة ،وتحقيق حل عادل لقضيتي النازحين واللاجئين ، وتنفيذ قرار الأمم المتحدة رقم 194، وباقي القرارات الدولية بهذا الشأن .

    2) النضال ضد سياسة العزل والحصار العسكرية والاستيطانية الإسرائيلية ، وضد إغلاق مدينة القدس أمام شعبنا وإجراءات عزلها وتهويدها . وتركيز الجهود من اجل حماية عروبتها . وكذلك ضد سياسة إغلاق قطاع غزة ، وعزله عن الضفة الغربية . والعمل ضد سياسة المحتلين لتقطيع أوصال الضفة الغربية بالحواجز العسكرية والطرق الالتفافية والمستوطنات .

    3) إعادة تفعيل دور منظمة التحرير الفلسطينية ، بما يضمن رفع مستوى أدائها الكفاحي ، وتوثيق علاقات التفاعل الحي بين جناحي شعبنا في الداخل والشتات . ويرى حزبنا ان مواصلة م.ت.ف الاضطلاع بدورها ، بات مشروطا بإعادة بنائها ، وتحديد مهامها على أسس تراعي خصوصيات المرحلة الحالية ، ومفاوضات الوضع النهائي ، وتحافظ على استقلاليتها ، وتحول دون ذوبانها في أجهزة السلطة. وسيعمل حزبنا من اجل تطوير دور م.ت.ف وإعادة بناء أجهزتها على أسس ديمقراطية ، وضد مظاهر تهميشها وتجميد دورها.

    4) إحباط المخطط الإسرائيلي بتقسيم مدينة الخليل وتعزيز التواجد العسكري والاستيطاني في الجزء الذي لا يزال محتلا من المدينة. ويناضل حزبنا بالتعاون مع القوى الوطنية الأخرى ، وجماهير شعبنا من اجل إجلاء المحتلين والمستوطنين عنها . والتمسك بحق شعبنا الكامل في الحرم الإبراهيمي الشريف . ومعارضة أية ترتيبات لتقاسمه مع الإسرائيليين ، كما هو الحال الآن .

    5) الدفاع عن الحقوق الديمقراطية بكل تعبيراتها : التعددية السياسية ، فصل السلطات ،حقوق التنظيم السياسي والمهني ، المنظمات الأهلية ، حق التعبير ، ضمان الحرية الشخصية ، الحماية من التعسف والاعتقال الكيفي ، ومن القوانين والتشريعات التي تكفل الحقوق الوطنية الفلسطينية المشروعة وتضمن سيادة القانون ، وتفضي الى قيام دولة القانون والمؤسسات.

    تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية ، وترسيخ أسس ديمقراطية لكافة أطر وأشكال العمل الشعبي الوطني ، وفي التعاون بين مختلف القوى والفعاليات الاجتماعية والسياسية، بما يضمن تحقيق أوسع حشد لطاقات الشعب الفلسطيني، في النضال من اجل إنجاز أهدافه الوطنية كاملة.

    بناء تحالف وطني ديمقراطي عريض يشكل بديلا لكل من نهج التفريط بالحقوق الوطنية وسوء الإدارة والفساد وخرق حقوق المواطنين، وكذلك لطريق المعارضة المطلقة ، بحيث يتولى الدفاع عن حقوق ومصالح الطبقات والفئات الشعبية ، السياسية والاقتصادية والاجتماعية . ويناضل من اجل بناء مجتمع مدني ديمقراطي يتسم بالتعددية وفصل السلطات وسيادة القانون واستقلالية القضاء وحرية التعبير والعمل السياسي وباحترام كامل لحقوق الإنسان ويسعى لتحقيق العدالة الاجتماعية. إن هذا التحالف يجب أن يتسع لكل قوى وطاقات ومؤسسات ورموز المجتمع الفلسطيني الديمقراطية.

    Cool صياغة خطة وطنية تعيد المفاوضات الى مرجعيتها وأهدافها ، وتتمسك بوحدة الأرض الفلسطينية . وإجراء مراجعة شاملة لنهج التفاوض الجاري وأداء السلطة الوطنية الفلسطينية خلال الفترة السابقة بهدف: وضع حد لحالة التراجع ، وما تتضمنه من أخطار تمس بالحقوق الوطنية لشعبنا ، وفضح النوايا الإسرائيلية من وراء عملية التفاوض، والمتمثلة في التغطية على مواصلة سياسة التوسع والاستيطان، والسيطرة على شعب آخر.

    9) تشكيل مرجعية وطنية عليا للمفاوضات منبثقة عن م.ت.ف ، ووضع استراتيجية تفاوضية ، تؤمن مصالح الشعب الفلسطيني في التحرر والاستقلال الوطني ، والعمل على الإعداد الشامل لمفاوضات المرحلة النهائية ، على أساس التمسك بتطبيق قراري مجلس الأمن الدولي 242 و 338 وباقي قرارات الشرعية الدولية ، وانسحاب إسرائيل الشامل من سائر الأراضي المحتلة منذ عام 1967 ، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس.

    10) توسيع وتعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين شعبنا وشعوب ودول العالم العربي والإسلامي والدولي ، المناصرة والمؤيدة لحقوق شعبنا المشروعة ، ولقضية السلام العادل والدائم. ووقف عملية التطبيع الجارية فلسطينيا وعربيا ، الى أن يتم التوصل الى حل عادل وشامل ، مع جميع الأطراف العربية ، يضمن تأمين الحقوق والمطالب الوطنية الفلسطينية ، ويفضح الادعاءات القائلة بأن السلام قد تحقق وان القضية الفلسطينية قد حلت.

    11) التعاون والتنسيق مع القوى الإسرائيلية الراغبة في قيام سلام عادل ، والمناصرة للحقوق الوطنية الفلسطينية . والقيام بحملة إقناع لهذه القوى بأن السلام العادل والدائم، لا يتحقق بدون الإقرار بالحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني ، كما أقرتها قرارات الشرعية الدولية ، وبدون إنهاء سياسة التوسع والاستيطان التي تمارسها الحكومة الإسرائيلية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 20, 2021 8:49 am